mardi, juin 27, 2006

أحمل ما تعرضت له أنا و أسرتي للسلطات المحلية

hsaina mohamed
hsaina@yahoo.com

PROCHAINEMENT
communique des pétitions signées par les individus, les instances politiques et syndicaleset celles de la société civile.

Merci sur votre soutien.

mohamed ali Hsaina
tél +2126477642
adresse: n° 28 rue 13 ain rahma Tantan Maroc


Reporters Sans Limites
أحسينة محمد عالي
إطار صحراوي ضحية تهجير قسري
ثم طرد تعسفي من البنك الشعبي
العنوان׃ 28 زنقة 13 عين الرحمة طانطان

بيان تنديدي

على ﺇثراﻟطرد التعسفي اﻟﺬي لحقني بدون مهلة ٳشعار من طرف إدارة البنك الشعبي للوسط الجنوبي يوم 01/3/ 2006, والتنقيل التعسفي اﻟﺫي لحقني من طانطان ﺇلى تزنيت, بتواطؤ مع السلطات المحلية لطانطان و على خلفية مؤازرتي لشقيقي رئيس الجمعية الوطنية للمعطلين فرع طانطان وعضو الجمعية المغربية لحقوق اﻹنسان اﻠﺫي تم إعتقاله وﺗﻌﺫيبه إثر وقفة ﺇحتجاجية من أجل الشغل بوم 18/06/2004 , والتهجير القسري اﻠﺫي تعرضت له عائلتي للتهجير القسري ﺇلى كلميم, قررت أنا محمد عالي أحسينة، إطار صحراوي ونقابي القيام بوقفة احتجاجية أمام وكالة البنك الشعبي بمدينة طانطان, يومه 22/06/2006 لمدة ساعة إبتداءا من الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال. و إذ أن هذه الإجراءات القمعية و التعسفية والعنصرية, و التي تعد خرقا سافرا للقانون و إنتهاكا جسيما لحقوق الإنسان الكونية في المساواة و في إختيار مكان الإقامة له ؤ لأسرته وفي الشغل الكريم الذي يضمن الكرامة الإنسانية و ضمان الظروف الملائمة لذلك, تجد مرجعيتها في سياسة التمييز العنصري الإقصاء و التهميش و سياسة الباب المسدود التي تنهجه السلطات المحلية ضد الصحراويين بتواطؤ مع القطاعات العامة والخاصة التابعة لها, أمام أعين من يدعي تمثيل الصحراويين و من يدعي الدفاع عن حقوقهم, و في تناقض صارخ مع المفهوم الجديد للسلطة و ضدا علي القانون والمواثيق الدولية. وعليهﻓﺈني أحمل ما تعرضت له أنا و أسرتي للسلطات المحلية لطانطان وﻹدارة البنك الشعبي للوسط الجنوبي أطالب ﺇدارة البنك الشعبي ﺑﺈلغاء قرار الطرد التعسقي والعقوبات المجانية التي وجهت لي والتعامل اﻹجابي مع مطالبي المشروعة. أطالب السلطات المحلية و ﺇدارة البنك الشعبي بتعويضي عن الضرر الني لحقني ولحق أسرتي. أعلن عن عزمي خوض جميع الأشكال النضالية القانونية حتى تحقيق مطالبي المشروعة. أتوجه بالشكر للهيئات السياسية, النقابية والحقوقية و هيئات المجتمع المدني والجماهير الشعبية التي ﺁزرتني في محنتي


إمضاء
أحسينة محمد عالي
إطار صحراوي ضحية تهجير قسري من طانطان
ثم طرد تعسفي من البنك الشعبي
عضو نقابي بالكدش
طانطان بتاريخ 22 يونيو 2006

2 commentaires:

RSL a dit…

صحافيون بلا قيود تعلم تضامنها اللامشروط مع السيد أحسينة محمد عالي، تدعو العموم التعبير عن دعمهم وتضامنهم معه ومع كل مهضومي الحقوق والحريات ، كما تجدددعوتهاللأطراف المعنية بوجوب احترام القوانين التي سطرتها لا فرق بين القوانين الداخلية التنظيمية أو التشريعات الوطنية الجاري بها العمل ، وأمام ارتفاع وثيرة حالات التعسف والشطط في استعمال السلطة من قبل محموعة كبيرة من إدارت الدولة أو الإدارت التي اغتصبت من الشعب لتباع للأجانب ، فإن أصحاب الحقوق وأمام التواطء الحكومي للدولة المغربية ، يتعين عليهم التمسك بالحقوق المضمونة قانونيا أخلاقيا وعرفيا والمفترض في الدولة المغربية احترامها وهي التي سطرتهامنقولة من دول أحنبية نسخا مشوهة ومعيبة.

صحافيون بلا قيود تضع نفسها رهن إشارة أحسينة محمد عالي في كل ما ينوي اتخاده من حراءات

حسن برهون
Reporters Sans Limites صحافيون بلا قيود

Association Générale الجمعية العامة a dit…

الجمعية العامة
للأبحاث والدراسات الإستراتيجية والمعلوماتية
للرصد المجتمعي والتدخل الإنساني

تتقدم بتضامن لامشروط ودعم كامل لعضوها بطاطان أحسينة محمد عالي
Fondateur et Rapporteur
Association Générale
Des Recherches et des Etudes Stratégiques
et Informatiques sur L 'Observation Sociétaire
et l 'Intervention Humanitaire

exprime sa pleine solidarité et son ferme appui pour mohamed ali Hsaina Membre Fondateur